Take a fresh look at your lifestyle.

دليل ولي الأمر – البوابة التعليمية سلطنة عمان PDF

نقدم لكم في موقع عمان سكول دليل استخدام بوابة سلطنة عمان التعليمية ، دليل ولي الأمر للتحميل PDF

تحميل دليل ولي الأمر – البوابة التعليمية سلطنة عمان PDF

تحميل الدليل PDF

مقدمة دليل ولي الأمر – البوابة التعليمية سلطنة عمان

إن مسايرة جوانب التقنية المختلفة وتسارع عالم التكنولوجيا في هذه الفترة يحتم علينا تحقيق التوازي فيما بينهما ، فوجود برمجيات على مستوى عال من الميزات والسعي لتوظيفها في محيطنا الفني ما هو إلا لتحقيق أهداف تربوية تتناسب مع الإنماء المهني للموظف وتشغيل نظام يلبي جميع متطلبات المجتمع التربوي بجميع فئاته.

والنقلة الكبيرة التي حققتها وزارة التربية والتعليم في هذا المجال دليل على اهتمامها بتعزيز مجالات التربية بمختلف تنوعها ، فإدراج نظام واحد يجمع كل الأنظمة المحوسبة في قاعدة بيانات واحدة لهو دليل على مسايرة الجانب التقني للحصول على جودة في الأداء بأفضل معايير القياس والتقويم .

 وانطلاقا من إستراتيجية تطبيق التكنولوجيا في الإدارة المدرسية والتي بدأت من عام ۱۹۹٩٥م لعدد ۳ مدارس بواسطة تقنية الشبكة الداخلية (الإنترانت) واستمرت حتى ٢٠٠٦م لتشمل جميع مدارس السلطنة ، فقد بدأت الوزارة بتحليل التحديات التي سايرت هذه الإستراتيجية ودراسة التطبيقات البديلة من بداية ٢٠٠١م.

 ومن خلال وجود الفكرة الفنية بأهمية التطوير المستمر ومسايرة التسارع. للجوانب التقنية ، تم بناء نظام باسم نظام بوابة سلطنة عمان التعليمية من بداية ٢٠٠٦م والذي يستمر بناؤه حتى ٢٠١٤م في ثلاث مراحل مختلفة ، ويشمل هذا النظام أربعة مكونات هامة هي أنظمة الإدارة المدرسية ، والتعلم الإلكتروني ، وأنظمة أرشفة الوثائق والمراسلات وواجهة النظام الخدمات) إضافة إلى ميكنة جميع الأنظمة الإدارية والمالية والخدمية وتم تشغيل هذا النظام على الشبكة المعلوماتية العالمية (الإنترنت) ليتيح لفئات المجتمع التربوي سهولة التواصل المستمر مع الخدمات المتوفرة.

 وحرصا على أهمية التطبيق الفعلي لهذا النظام ارتأينا أهمية التوعية اللازمة المبنية على أسس تربوية تضمن التفعيل الإيجابي لتطبيقات النظام ، فوجود دليل استخدام لتطبيقات النظام هو أحد أسس التوعية والتي سيلبي كل احتياجات التدريب للمستخدمين للنظام على حسب المهام والصلاحيات.

متمنين تحقيق الطموح الذي لم يوجد من قبل ،،

إبراهيم بن سعيد الجابري

المشرف العام على تنفيذ محتوى نظام بوابة سلطنة عمان التعليمية

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.