Take a fresh look at your lifestyle.

دليل المعلم مادة الرياضة المدرسية الصف السادس PDF

نقدم لكم في موقع عمان سكول رابط تحميل دليل المعلم مادة الرياضة المدرسية الصف السادس الفصل الدراسي الأول والثاني PDF الخاص بدلائل المعلم لسلطنة عمان

تحميل دليل المعلم مادة الرياضة المدرسية الصف السادس PDF

لتحميل دليل المعلم الرياضة المدرسية الصف السادس الفصل الدراسي الأول والثاني PDF يرجى الضغط على الزر الأزرق أسف صورة غلاف الكتاب

تحميل دليل المعلم PDF

دليل المعلم مادة الرياضة المدرسية للصف 6

مقدمة دليل المعلم

الحمد لله رب العالمين الذي خلق الإنسان، وألهمه نور الإيمان، وعلمه البيان، والصلاة والسلام على خير الخلق سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

تعد الرياضة المدرسية من الركائز الرئيسة في الخطط والإستراتيجيات التي تهدف إلى تنمية شخصية الطالب؛ لأهميتها في إكساب النشء مختلف الخبرات التي تمكنهم من تلبية متطلبات الحياة المعاصرة في مختلف جوانبها، حيث تسهم برامج الرياضة المدرسية الحديثة في دعم مجالات الصحة والرياضة التنافسية عبر تطوير قدرات الطلبة المهارية والبدنية، وإكسابهم المعلومات المرتبطة بالألعاب والمسابقات الرياضية، بما يمكنهم من ممارسة الرياضة في مستويات تنافسية عالية، بالإضافة إلى تعزيز القيم والاتجاهات الاجتماعية ومهارات المستقبل كالقيادة والتعاون والعمل الجماعي؛ ليصبحوا أكثر تفاعلاً مع ذواتهم ومع من حولهم.

معلمي ومعلمات الرياضة المدرسية ،،

يسعدنا أن نضع بين أيديكم هذا الدليل، الذي ألف استكمالاً لخطة تحديث مناهج الصفوف (٥-١٠) وفق رؤية تطويرية أنجز منها تأليف مناهج الصفوف الأول والثاني والثالث والرابع والخامس التي استهدفت إكساب الطلبة الخبرات المختلفة عبر تنوع البرامج والأنشطة التي تتضمنها المناهج، بما يتوافق مع خصائص المرحلة العمرية وميول الطلبة واتجاهاتهم، والربط بين المناهج في الصفوف السابقة ومناهج الصفوف اللاحقة. بالإضافة إلى التركيز على تنمية قدرات الطلبة الحركية والبدنية وتعلمهم المهارات الأساسية وتوظيفها في الألعاب والمسابقات الرياضية، والتدرج في تدريس الألعاب الصغيرة، ثم الألعاب التمهيدية، ثم الألعاب المصغرة .

 تضمن هذا الدليل ست وحدات دراسية هي : ( اللياقة البدنية، ألعاب القوى، الألعاب الحركية (١) ، الألعاب الحركية (۲) الجمباز، الثقافة والوعي الصحي). روعي فيها التكامل والترابط بين موضوعاتها، وقد احتوت كل وحدة دراسية على موضوعات عديدة، يتراوح زمن التعلم لكل موضوع من حصتين إلى عشر حصص، مع إعطاء مساحة للمعلم لاختيار الموضوعات التي يدرسها في وحدتي الألعاب الحركية، بالإضافة إلى تخصيص زمن للنشاط الحر؛ كونه جزءا يتيح للطلبة المشاركة في اختيار الأنشطة المحببة لهم في المنهج.

وختامًا، نأمل أن يحقق هذا الدليل الغايات المنشودة، مع التأكيد على أهمية اطلاع المعلم على مصادر أخرى؛ لتحقيق الإبداع والتنويع في إستراتيجيات التدريس في أثناء تنفيذ المحتوى بما يجعل المادة أكثر تشويقاً.

والله ولي التوفيق

المؤلفون

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.