Take a fresh look at your lifestyle.

دليل المعلم المهارات الموسيقية الصف الأول PDF

نقدم لكم في موقع عمان سكول رابط تحميل دليل المعلم مادة المهارات الموسيقية الصف الأول الفصل الدراسي الأول والثاني PDF الخاص بدلائل المعلم لسلطنة عمان

تحميل دليل المعلم المهارات الموسيقية الصف الأول PDF

لتحميل دليل المعلم المهارات الموسيقية الصف الأول الفصل الدراسي الأول والثاني PDF يرجى الضغط على الزر الأزرق أسف صورة غلاف الكتاب

تحميل دليل المعلم PDF

دليل المعلم مادة المهارات الموسيقية للصف 1

مقدمة دليل المعلم

استمرارا لنهج وزارة التربية والتعليم في تحديث المناهج التعليمية لمختلف المراحل الدراسية وتطويرها، بما يساير التطور الشامل لمختلف المجالات منذ بزوغ فجر النهضة المباركة، فقد أولت الوزارة مناهج المهارات الفردية عناية خاصة؛ لما لها من دور واضح في نمو التلميذ جسديا وعقليا ووجدانيا. وقد حظيت مادة المهارات الموسيقية بنصيب كبير من هذا الاهتمام الذي كان المنطلق الأساسي لبناء مناهج المادة، ومن ثم تطويرها، وإضافة كل ما هو جديد ومفيد للعملية التعليمية. 

وحيث إن المعلم هو عماد نجاح العملية التربوية، من خلال تنفيذه للمناهج الدراسية، وحث التلاميذ على التعلم، وبث حب المادة في نفوسهم، فقد أعد هذا الدليل وتم تطويره بناءً على التغذية الراجعة والمقترحات التي طرحت من الميدان، ليقدم التوجيهات اللازمة التي تساعد المعلم على تنفيذ هذا المنهج بصورة شائقة وممتعة، تتحقق من خلالها المخرجات التعليمية المرجوة. 

كما روعي في هذا الدليل تتابع المعلومات والمهارات، ونموها من عام لآخر دون تكرار، والتأكد من مناسبة المحتوى لأعمار التلاميذ وقدراتهم العقلية واللغوية من جهة، وترابط وتكامل ما يقدم في الصف ذاته من جهة أخرى، وصولا إلى معلومات متكاملة وصحيحة، بالإضافة إلى دمج بعض المفاهيم والقيم والاتجاهات عبر محور الغناء، دون إغفال الألعاب الشعبية التي من شأنها الحفاظ على تراثهم وربطهم ببيئتهم. 

وقد تضمن الدليل ست وحدات دراسية احتوت كل وحدة ثلاثة دروس، روعي فيها التوافق الرأسي والأفقي لمختلف مجالات المادة، وتم عرضها بأسلوب مبسط ولغة واضحة تساعد على التفكير والإبداع وتعتمد على المشاركة الفعلية للمتعلمين. 

ونحت معلمي المهارات الموسيقية على ابتكار إجراءات تعليمية وطرائق تدريس مختلفة تثري العملية التعليمية، وتظهر إبداعاتهم المهنية، مع الحرص على تحقيق المخرجات المطلوبة، وربطها بالمواقف التعليمية.

و نتمنى للجميع التوفيق والسداد، والله من وراء القصد.

المؤلفون

المخرجات العامة لمادة المهارات الموسيقية

  • إثراء المعارف والمعلومات الموسيقية للطالب. 
  • رفع الكفاءة الأدائية لدى الطلاب، وتنمية الإحساس الموسيقي لديهم.
  •  تعزيز الثقة بالنفس وأخذ زمام المبادرة في الأداءات الفردية، والجماعية، وقيادة الفرق.
  • . تنمية بعض المفاهيم والقيم المتعلقة بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف.
  • غرس الاعتزاز بالتراث العُماني، وتقدير ثقافات الشعوب، واحترام آراء الآخرين.
  • تعزيز القدرات الإبداعية، وبث روح التعاون، لتحقيق النتائج المرجوة. 
  • غرس روح المواطنة، والتحلي بالمسؤولية، من خلال القيم والمفاهيم المضمنة بالمناهج.
  • تنمية الوعي بضرورة رفع مكانة السلطنة بين دول العالم، عن طريق المشاركات في المحافل الدولية.
  • اكتشاف ذوي المواهب والقدرات الموسيقية، وتعهدهم بالرعاية، وتعزيز روح التنافس بين التلاميذ.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.