Take a fresh look at your lifestyle.

دليل المعلم الفنون التشكيلية الصف الرابع PDF

نقدم لكم في موقع عمان سكول رابط تحميل دليل المعلم مادة الفنون التشكيلية الصف الرابع الفصل الدراسي الأول والثاني PDF الخاص بدلائل المعلم لسلطنة عمان

تحميل دليل المعلم الفنون التشكيلية الصف الرابع PDF

لتحميل دليل المعلم الفنون التشكيلية الصف الرابع الفصل الدراسي الأول والثاني PDF يرجى الضغط على الزر الأزرق أسف صورة غلاف الكتاب

تحميل دليل المعلم PDF

دليل المعلم مادة الفنون التشكيلية للصف 4

مقدمة دليل المعلم

استكمالاً لتحقيق أهداف الفنون التشكيلية للحلقة الأولى من مرحلة التعليم في تنمية جوانب التعليم لدى تلاميذ الصف الرابع ، يسر وزراة التربية والتعليم أن تقدم دليل معلم الفنون التشكيلية للصف الرابع ليكون معيناً ومرشداً لمعلم الفنون التشكيلية.

حيث اشتمل هذا الدليل على المحاور الأساسية المرتبطة بكيفية استخدامه ، وخصائص رسوم تلاميذ الصف الرابع، وبعض الإرشادات التي تجدر مراعاتها عند تدريس موضوعات المقرر . إضافة إلى الأهداف العامة لمادة الفنون التشكيلية، والأهداف الخاصة بالصف الرابع ، ووضه محتوى مقرر هذا الصف.

وقد روعي وضع هذه المحاور في بداية الدليل حتى يتسنى للمعلم مراجعتها للاستفادة منها عند إعداد الدروس . كما تم تضمين الدليل بعض المفاهيم من القضايا المعاصرة التي تم اختيارها وفق خصائص نمو التلاميذ ومستوياتهم الفنية المتعلقة بمرحلة محاولة التعبير الواقعي ، بغرض معالجة تلك المفاهيم عن طريق ممارستهم للأنشطة الفنية المرتبطة برؤيتهم وتعبيرهم الفني ، وتصميمهم الابتكاري، إضافة إلى تشكيلهم وتذوقهم الفني والجمالي، ومن أمثلة هذه المفاهيم مفاهيم بيئية – وصحية ….. ..

كما نود أن نشير إلى أنه ليس بالضرورة الأخذ بما جاء به حرفياً ولكن ينبغي اقتراح أفكار جديدة تزيد من فعاليات محتوى هذا المقرر في ضوء مراعاة الفروق الفردية بين التلاميذ . كما تم تنظيم محتوى هذا الدليل إلى وحدات دراسية مناسبة لجوانب نمو التلاميذ العقلي والإنفعالي والاجتماعي والجسمي ، وقد اشتملت كل وحدة منها على المقدمة ومدى أهميتها والمفاهيم والمدركات إضافة إلى الدروس التي تم توزيعها على مدار العام الدراسي والتي قدمت بأسلوب موضوعي تضمن عناوينها وخلفياتها وأهدافها وخطواتها التدريسية وبعض الأمثلة من الوسائل التعليمية وأساليب تقويمها ، إضافة إلى الأنشطة الإضافية التي يكلف بتنفيذها التلاميذ وفقاً لمستوياتهم الفنية ، كما زود الدليل أيضاً ببعض الرسومات التوضيحية مقترنة بالموضوعات المختلفة لتوضيح بعض الأفكار، وعلى المعلم اقتراح المزيد منها وتوظيفها كوسائل تعليمية مصاحبة لعرض الدرس . ونأمل أن يكون الدليل عوناً صادقاً لك في مهمتك الجليلة ، محققاً للأهداف الخاصة بالصف الرابع .

والله ولي التوفيق

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.