Take a fresh look at your lifestyle.

دليل المعلم أحب لغتي الصف الثالث الفصل الثاني PDF

نقدم لكم في موقع عمان سكول رابط تحميل دليل معلم مادة اللغة العربية أحب لغتي الصف الثالث الفصل الدراسي الثاني PDF الخاص بدلائل المعلم لسلطنة عمان

تحميل دليل المعلم أحب لغتي الصف الثالث الفصل الثاني PDF

لتحميل دليل المعلم لمادة اللغة العربية أحب لغتي الصف الثالث الفصل الدراسي الثاني PDF يرجى الضغط على الزر الأزرق أسف صورة غلاف الكتاب

تحميل دليل المعلم PDF

دليل المعلم أحب لغتي مادة اللغة العربية للصف 3 الفصل 2

مقدمة دليل المعلم

بسم الله الرحمن الرحيم

مقدمة:

أختي المعلمة

يسرنا أن نضع بين يديك هذا الدليل، ليكون معينا لك في التدريس، ومؤطرا لما يجب أن يكتسبه معارف ومهارات لغوية في قالب سهل، وعرض شائق، وطرق تدريس متنوعة.

المتعلم من يحوي الدليل الذي بين يديك إطارا نظريا، ومعالجات الدروس، إذ يتضمن الإطار النظري مرجعية التعليم في السلطنة، ومعايير التعلم ومخرجاته الواجب اكتسابها في الصف الثالث، ومهارات القرن (۲۱)، ومنهجية تأليف الكتاب. كما تتناول معالجات الدروس خططا تدريسية تفصيلية، تتضمن مفاهيم الدرس وأهدافه، وإجراءات تنفيذ خطواته، كما تتضمن مجموعة من الإيضاحات والإضاءات التي تسهل للمعلمة آلية شرح الدرس، وضبط الموقف التعليمي ضبطا يضمن تحقق الأهداف التعليمية. 

ولا تعدو أن تكون معالجات الدروس إلا نماذج مساندة تستعين بها المعلمة، تاركة الميدان مشرعا لفارسه يضيف ويبتكر ويبدع وللمعلمة أن توظف ما تراه مناسبا من طرق تدريسية واستراتيجيات تعليمية ووسائل معينة … إلخ، ما يحقق مخرجات التعلم اللازمة.

وإننا إذ نثق في كفاءاتكم التدريسية والعلمية، وحرصكم نحو تنفيذ المنهج وفق الأهداف والمعارف والمهارات المقررة له، نشد من أزركم، ونرحب بملاحظاتكم ومقترحاتكم التطويرية، ونأمل أن يكون هذا الدليل مكونا حاضرا وفاعلا في العملية التعليمية.

والله ولي التوفيق

المؤلفون

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.