Take a fresh look at your lifestyle.

دليل اختيار المواد الدراسية الصف العاشر PDF

تجدون في هذا الموضوع رابط تحميل دليل الطالب وولي الأمر بعنوان خطواتي لاختيار المواد الدراسية للعام الدراسي 2020 2021 الصف العاشر الفصل الدراسي الأول الثاني للتحميل PDF الخاص بمناهج سلطنة عمان.

تحميل كتاب دليل اختيار المواد الدراسية الصف العاشر PDF

لتحميل دليل الطالب وولي الأمر بعنوان خطواتي لاختيار المواد الدراسية PDF يرجى الضغط على الزر الأزرق أسفل صورة غلاف الكتاب

تحميل الدليل PDF

كتاب دليل اختيار المواد الدراسية الصف العاشر

بنيت الخطة الدراسية للصفين الحادي عشر والثاني عشر لتتيح للطالب اختیار مواده الدراسية بما يتناسب مع ميوله وقدراته والفرص الوظيفية المتاحة في سوق العمل، وحتى يتمكن الطالب من اتخاذ القرار المهني المناسب له يتطلب ذلك تقديم توعية شاملة ومنظمة تساعده على بناء خطته المهنية.

وإيماناً من مركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بأهمية تنمية مهارات الطلبة لاتخاذ القرار المناسب عند اختيار موادهم الدراسية بما يتناسب مع ميولهم وقدراتهم، فقد أعد المركز الوطني خطة شاملة تهدف لتوعية الطلبة وأولياء الأمور ومساندتهم وتقديم الدعم لهم خلال عملية الاختيار.

وتتضمن هذه الخطة توفير جميع المصادر التي تعين الطلبة على اختيار موادهم الدراسية والمتمثلة في تفعيل كافة القنوات الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي وتوفير جميع المطبوعات والمطويات والأدلة، ويأتي إصدار هذا الدليل ليكون مرشداً ومعيناً للطلبة وأولياء أمورهم، حيث يتضمن جملة من الخطوات التي يقترح أن ينفذها الطالب قبل اختيار مواده الدراسية، ويمكنه الرجوع الأخصائي التوجيه المهني والذي يعد المرجع الأساسي للتوعية بما يقدمه من طرق وأساليب مختلفة (كالاستشارات والورش، والمحاضرات، وأنشطة مسارك المهني في إطار خطة واضحة ومحددة بفترات زمنية.

كما يؤكد هذا الدليل على أهمية دعم ومساندة الأسرة للطلبة لتحقيق طموحاتهم وأهدافهم المستقبلية، حيث تضمن بعضاً من الخطوات التي يمكن لأولياء الأمور الاستعانة بها لمساندة أبنائهم، كما يمكنهم التعرف بالتفصيل على دورهم من خلال مناقشة أخصائي التوجيه المهني في التفاصيل المتعلقة باختيار المواد الدراسية والدور المتوقع منهم في مرحلة اختيار المواد الدراسية لتوجيه أبنائهم للمسار الصحيح لحياتهم العلمية والعملية.

ومركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي يرحب بكافة الاستفسارات المطروحة من قبل الطلبة وأولياء الأمور والمتعلقة باختيار المواد الدراسية من خلال التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني لمركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي (ncgc@moe.om). أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تم تخصيصها للتوعية والمدرجة في نهاية الدليل. كما يمكنكم الحصول على النسخة الإلكترونية للدليل من خلال موقع البوابة التعليمية على الشبكة الدولية للإنترنت على الرابط :

مركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي: www.moe.gov.om

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. […] دليل اختيار المواد الدراسية الصف العاشر  […]

  2. […] دليل اختيار المواد الدراسية الصف العاشر  […]

التعليقات مغلقة.