Take a fresh look at your lifestyle.

مركز القبول الموحد – نصائح وإجراءات عامة

اقرأ التعليمات الواردة بهذا الدليل بكل عناية فهو يجيب على معظم الاستفسارات التي تتبادر إلى ذهنك كما أن الموقع الإلكتروني للمركز يضم قائمة بالأسئلة الأكثر تكراراً والأجوبة المقترنة بها، وعليه ننصحك بضرورة الاطلاع عليها.

مركز القبول الموحد نصائح وإجراءات عامة

قد تواجه صعوبة في الاتصال هاتفياً بمركز القبول الموحد نظراً لكثرة الإتصالات التي ترد للمركز عليه ننصحك بالتواصل عن طريق البريد الإلكتروني أو برامج التواصل الاجتماعي لمركز القبول الموحد للرد على استفساراتك.

يتم التعامل مع طلبات القبول للعام الأكاديمي 2025/2024م. وفقاً للإجراءات والمواعيد الموضحة بهذا الدليل، علماً بأن أية تعديلات لاحقة في مواعيد هذه المراحل سيتم نشرها على الموقع الإلكتروني لمركز القبول الموحد، وعليه فتقع على عاتق الطالب مسؤولية الإلمام التام بهذه المواعيد ومتابعة تنفيذها أولاً بأول والتأكد من تحقيق شروط أي برنامج دراسي يقوم باختياره.

تابع نصائح وإجراءات عامة

تم تصميم مختلف الإجراءات المتبعة بالنظام بكل دقة وعناية لضمان معاملة جميع المتقدمين بشفافية وإنصاف.

  • الإنصاف يعني معاملة جميع المتقدمين على قدم المساواة، ولا يعني بأي حال القيام بترتيبات خاصة الصالح بعض من تجاهلوا القواعد الواضحة التي يرتكز عليها هذا النظام، لأن ما يقوم به أحد المتقدمين من أفعال قد يؤثر مباشرة على المتقدمين الآخرين.
  • إذا قمت باتباع الإجراءات المحددة بشكل صحيح فمن المؤكد أنك لن تحرم من أي مقعد دراسي تكون مستحقاً له.

كما يتم إعلامك في حالة حصولك على مقعد عن طريق نظام القبول الإلكتروني، بالإضافة إلى الرسائل النصية القصيرة على رقم الهاتف النقال الذي قمت بإدخاله في النظام ( كوسيلة مساعدة. لذا يجب عليك الإطلاع دائماً على الموقع الإلكتروني وإبقاء الهاتف النقال قيد التشغيل، والمركز غير مسؤول إن كان هاتفك خارج الخدمة أو كنت خارج سلطنة عمان.

لا يعد السفر سبباً في عدم القيام بأي إجراء في الوقت المحدد له، والمركز غير مسؤول في حالة فقدك لأي عرض دراسي بسبب السفر.

لا يسمح النظام لأي طالب بالتقدم بطلب الانتقال من المؤسسة المقبول بها إلى مؤسسة أخرى، أو طلب تغيير تخصص إلى آخر في نفس المؤسسة ما لم يحصل الطالب على عرض آخر عن طريق المركز. ويمكن لاحقاً بعد انتهاء المركز من جميع عمليات الفرز أن تقدم طلبات الانتقال إلى المؤسسة التي يرغب الطالب بالانتقال إليها وليس المركز، وذلك بما يتناسب واللوائح والأنظمة المتبعة لدى تلك  المؤسسة أو الجهة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.