Take a fresh look at your lifestyle.

كتاب المهارات الموسيقية الصف الحادي عشر PDF

تجدون في هذا الموضوع رابط تحميل كتاب كراسة النشاط لمادة المهارات الموسيقية الصف الحادي عشر الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني للتحميل PDF الخاص بمناهج سلطنة عمان.

كتاب المهارات الموسيقية الصف الحادي عشر PDF

لتحميل كتاب كراسة النشاط لمادة المهارات الموسيقية للصف الحادي عشر الفصل الدراسي الأول والثاني PDF يرجى الضغط على الزر الأزرق أسفل صورة غلاف الكتاب

تحميل كتاب المهارات الموسيقية PDF

كتاب المهارات الموسيقية الصف الحادي عشر 

أبنائي الطلبة والطالبات :

المهارات الموسيقية أصبحت ضرورة حياتية لكل إنسان ، معهد طريقه لتهذيب النفس وتنمية الإحساس والذوق الجمالي ، إلى جانب اكتساب المعارف الموسيقية .

وتحتوي هذه الكراسة سبع وحدات دراسية ، كل وحدة ثلاثة دروس ، تناولت جميع المجالات الموسيقية من صولفيج، وقواعد ونظريات ، وتحليل وعزف ، وإنشاد ، وتاريخ وتذوق للموسيقا العالمية والعربية والشعبية ، موضحة بنماذج مدونة موسيقيا ، وصوراً تتناسب مع كل موضوع، وتنتهي كل وحدة بتطبيقات لقياس مدى تحصيلك .

وقد روعي في صياغة هذه الكراسة الأسلوب اللغوي الواضح ، كما تم عرض المادة العلمية بأسلوب تفاعلي ، يعتمد على أنشطة تعليمية ، تدفعك إلى التفكير والإبداع ؛ مما ينمي مواهبك إلى جانب تنمية تعاونك مع زميلك ومعلمك ، والمشاركة الإيجابية من خلال التطبيق العملي .

أدعو الله العلي القدير أن يسهم هذا العمل المتواضع في تنمية انتمائك لوطنك الحبيب ، وفي زيادة رغبتك لامتلاك مفاتيح المعرفة وصناعتها التي أصبحت طريق تقدم الأمم وحضارتها

المؤلف

مقدمة كتاب المهارات الموسيقية الصف 11

الكون مليء بالأصوات المختلفة والمتنوعة كزقزقة العصافير ، وحفيف الأشجار ، وخرير المياه ، كلها أصوات يميزها الإنسان ، ولكنها ليست أصواتاً موسيقية لأنها لا تحتوي خصائص الصوت الموسيقي ولا تتضح فيها العناصر المكونة للموسيقا . فعناصر الموسيقا يمكن للأذن أن تميزها كما تميز سائر الأصوات الأخرى، وهذه العناصر هي الإيقاع ، والنغم والتظليل والهارموني ، حيث تحتوي معظم الألحان على جميع هذه العناصر أو بعضها .

 وتتناول هذه الوحدة مراجعة العناصر التي تمت دراستها ، وهي الإيقاع ، والنغم والتعبير ( التظليل ) .

أهداف الوحدة :

في نهاية هذه الوحدة ، يتوقع أن :

  • تعرف عنصري الإيقاع والنغم …
  • تعدد عناصر الموسيقا …
  • تفرق بين مصطلحات التعبير الموسيقي .
  • تميز الآلات الموسيقية التي تستمع إليها .
  • تغني التمارين الصولفائية بطريقة صحيحة مع استخدام إشارات اليد الدالة على الميزان …
  • تعزف جملة موسيقية على آلتك تتضح فيها التعبيرات الموسيقية ..
  • تشارك باهتمام في أداء عناصر الموسيقا .
  • تستشعر أهمية تأثير المصطلحات التعبيرية .
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. […] رابط المعاينة والتحميل PDF […]

التعليقات مغلقة.