Take a fresh look at your lifestyle.

كتاب الفيزياء (كتاب الطالب) الصف الحادي عشر الفصل الأول PDF

تجدون في هذا الموضوع رابط تحميل كتاب الفيزياء (كتاب الطالب) الصف الحادي عشر الفصل الدراسي الأول للتحميل PDF الخاص بمناهج سلطنة عمان.

كتاب الفيزياء (كتاب الطالب) الصف الحادي عشر الفصل الأول PDF

لتحميل كتاب الفيزياء الصف الحادي عشر الفصل الدراسي الأول كتاب الطالب PDF يرجى الضغط على الزر الأزرق أسفل صورة غلاف الكتاب

تحميل كتاب الفيزياء PDF

كتاب الفيزياء الصف الحادي عشر الفصل الأول

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خير المرسلين سيدنا محمد و على آله وصحبه أجمعين، وبعد ،،،

فقد حرصت وزارة التربية والتعليم على تطوير المنظومة التعليمية في جوانبها ومجالاتها المختلفة كافة؛ لتلبي متطلبات المجتمع الحالية، وتطلعاته المستقبلية، ولتتواكب مع المستجدات العالمية في اقتصاد المعرفة، والعلوم الحياتية المختلفة، بما يؤدي إلى تمكين المخرجات التعليمية من المشاركة في مجالات التنمية الشاملة للسلطنة.

وقد حظيت المناهج الدراسية باعتبارها مكونا أساسيا من مكونات المنظومة التعليمية بمراجعة مستمرة وتطوير شامل في نواحيها المختلفة بدءًا من المقررات الدراسية، وطرائق التدريس وأساليب التقويم وغيرها؛ وذلك لتتناسب مع الرؤية المستقبلية للتعليم في السلطنة، ولتتوافق مع فلسفته وأهدافه.

وقد أولت الوزارة مجال تدريس العلوم والرياضيات اهتماما كبيرا يتلاءم مع مستجدات التطور العلمي والتكنولوجي والمعرفي، ومن هذا المنطلق اتجهت إلى الاستفادة من الخبرات الدولية؛ اتساقا مع التطور المتسارع في هذا المجال من خلال تبني مشروع السلاسل العالمية في تدريس هاتين المادتين وفق المعايير الدولية؛ من أجل تنمية مهارات البحث والتقصي والاستنتاج لدى الطلاب، وتعميق فهمهم للظواهر العلمية المختلفة، وتطوير قدراتهم التنافسية في المسابقات العلمية والمعرفية، وتحقيق نتائج أفضل في الدراسات الدولية.

إن هذا الكتاب بما يحويه من معارف ومهارات وقيم واتجاهات جاء محققا لأهداف التعليم في السلطنة، وموائما للبيئة العمانية، والخصوصية الثقافية للبلد بما يتضمنه من أنشطة وصور ورسومات، وهو أحد مصادر المعرفة الداعمة لتعلم الطالب بالإضافة إلى غيره من المصادر المختلفة.

متمنية أبنائنا الطلاب النجاح، ولزملائنا المعلمين التوفيق فيما يبذلونه من جهود مخلصة التحقيق أهداف الرسالة التربوية السامية؛ خدمة لهذا الوطن العزيز تحت ظل القيادة الحكيمة المولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظه الله ورعاه.

  • د. مديحة بنت أحمد الشيبانية
  • وزيرة التربية والتعليم لسلطمة عمان

مقدمة كتاب الفيزياء كتاب الطالب الصف 11 الفصل 1

يغطي هذا الكتاب منهج الفيزياء للفصل الدراسي الأول للصف الحادي عشر بما يلبي السياسة التعليمية وغاياتها في سلطنة عمان.

يطرح هذا الكتاب المفاهيم الفيزيائية المختلفة ويشرحها ويعمق فهمك حولها، كما يزودك بالأمثلة والأسئلة التي ستساعدك على اختبار فهمك، وعلى تطوير المهارات الأساسية اللازمة للنجاح في هذه المادة. كما توضح صفحات كيف تستخدم هذا الكتاب مكونات وميزات هذا الكتاب.

خلال دراستك المادة الفيزياء ستجد أن بعض المفاهيم الأساسية قد تتكرر، وذلك لأن موضوعات الفيزياء مترابطة في المجالات المختلفة، وسوف تمضي قدما في دراستها بتعمق أكثر في الصفين الحادي عشر والثاني عشر، بذلك ستكتسب المزيد من الثقة في فهم مادة الفيزياء إذا تعمقت في هذه الموضوعات، ويشمل هذا الكتاب المفاهيم الأساسية الآتية:

. نماذج الأنظمة الفيزيائية كالنموذج الرياضي للجاذبية الأرضية.

. اختبار التنبؤات مقابل الأدلة.

. الرياضيات كلغة وأداة لحل المسائل الفيزيائية

. المادة والطاقة

. القوى والمجالات

تعد دراسة الفيزياء تجربة مثيرة وممتعة وجديرة بالاهتمام فالفيزياء مادة أساسية للعديد من المجالات والتخصصات العلمية المختلفة كالطب والهندسة وغيرهما ومتكاملة مع مواد العلوم المختلفة كالجيولوجيا والكيمياء والأحياء. وتعد تدريباً مفيدًا لاكتشاف كيف أسهم مختلف العلماء في تطوير معرفتنا ورفاهيتنا، وذلك من خلال أبحاثهم التي أجروها في مفاهيم الفيزياء وتطبيقها. نأمل الا يساعدك هذا الكتاب على النجاح في دراساتك ومهنتك المستقبلية فحسب، بل أن يحفز فضولك وخيالك العلمي أيضا : فقد يصبح طلبة اليوم من العلماء والمهندسين المبدعين غدًا، كما نأمل أن تكون التجارب التي أجراها الفيزيائيون في الماضي درجة من درجات سلم التطور، فنمضي بالفيزياء قدما نحو مستويات أعلى وارقى.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1

التعليقات مغلقة.