Take a fresh look at your lifestyle.

كتاب الرياضيات (التهيئة) الصف الأول الفصل الدراسي الأول

نضع بين أيديكم رابط تحميل كتاب الرياضيات (التهيئة) الصف الأول الفصل الدراسي الأول PDF الخاص مناهج سلطنة عمان.

تحميل كتاب الرياضيات (التهيئة) الصف الأول الفصل الدراسي الأول

تحميل كتاب الرياضيات PDF

مقدمة كتاب الرياضيات (التهيئة) الصف الأول الفصل الدراسي الأول

يساعد كتاب التهيئة على تنمية مهارات التلاميذ ومعرفتهم في مادة الرياضيات.

 لقد تم إعداد أنشطة هذا الكتاب بشكل يساعد المعلمين على تقديم الدعم للتلاميذ ويجب استخدامه على مدى أسبوعين قبل البدء بكتاب الصف الأول، وذلك للتأكد – من جهوزيتهم ومن اكتسابهم للمهارات الأساسية . اللازمة عند بدء دراسة المنهاج.

وقد صمم هذا الكتاب بإطار التعلم من خلال اللعب ويطرح مبسط يتيح لأولياء الأمور أيضاً دعم تعلم أبنائهم ومتابعة تطورهم في المنزل.

كيفية استخدام الكتاب

 صممت الأنشطة وفق إطار مناهج كامبريدج التعليم الرياضيات في المرحلة الأساسية، وهي تستهدف أنماط التعليم الختلفة : العمل الفردي العمل ضمن مجموعات ثنائية، أو مجموعات أكبر، كما وتقدم تحدياً كافياً للتلاميذ المتمكنين، وفرص تعلم مناسبة للتلاميذ الأقل ممكناً وثقة في مادة الرياضيات.

يتبع كل نشاط مقاربة ثابتة:

  • مقدمة حول ما يجب أن تفعله كيف تلعب اللعبة: توجه المعلم أو أولياء الأمور حول سير – النشاط، وكيفية تحقيق أهداف المحتوى. وتعطي أفكاراً حول كيفية تقديم المزيد من الدعم أو كيفية زيادة فرص تعلم التلاميذ.
  • قائمة المفردات: تقدم مصطلحات الرياضيات الأساسية.
  • قائمة المصادر والأدوات التعليمية تحت عنوان: سوف تحتاج إلى: وقد تم اعتماد وسائل بسيطة و متاحة للمعلمين والتلاميذ.
  • مساحة لتسجيل النتائج في الكتاب بالإضافة إلى حرية إعادة زيارة النشاط لاحقاً.
  • رابط لنقاط التركيز الرئيسية في هامش كل صفحة.

ملاحظة: عندما يُطلب استخدام «الدوّار» في أي نشاط يمكنك تكوينه من خلال وضع مشبك ورقي مسطح على الورقة بحيث تكون نهايته فوق مركز الدوار، ومن ثم وضع رأس القلم في مركز الدوار مروراً بالمشبك. أمسك القلم جيداً وقم بلف المشبك للحصول على النتيجة.

التحقق من التقدم

يوجد تقييم نهاية كل وحدة في الكتاب، وكل نشاط يقدم أفكاراً لدعم تعلم التلاميذ كما ويوضح ما يسعى النشاط إلى تحقيقه وكيفية مساعدتهم.

يتيح كتاب التهيئة للتلاميذ ممارسة كتابة الأعداد ضمن صفحات مخصصة لذلك نهاية كل وحدة، ويُتوقع أن يتدرب التلميذ على كتابتها في أوقات مختلفة وعندما يكون ذلك مفيداً لهم. ولكن يجب الانتباه إلى أنه لن يكون من المفيد أن يُطلب إليهم إتمام الصفحة كاملة في وقت واحد.

ويوجد مساحة مخصصة للملاحظات في نهاية كل وحدة لتدوين ملاحظات مختصرة حول نجاحات التلاميذ أو ما قد يحتاجون للمساعدة فيه لاحقاً.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.