Take a fresh look at your lifestyle.

دليل المعلم مادة الرياضيات الصف الثالث الفصل الثاني PDF

نقدم لكم في موقع عمان سكول رابط تحميل دليل المعلم مادة الرياضيات الصف الثالث الفصل الدراسي الثاني PDF الخاص بدلائل المعلم لسلطنة عمان

تحميل دليل المعلم مادة الرياضيات الصف الثالث الفصل الثاني PDF

لتحميل دليل المعلم مادة الرياضيات الصف الثالث الفصل الدراسي الثاني PDF يرجى الضغط على الزر الأزرق أسف صورة غلاف الكتاب

تحميل دليل المعلم PDF

دليل المعلم مادة الرياضيات للصف 3 للفصل 2

مقدمة دليل المعلم

صمم دليل المعلم في الرياضيات وفق إطار مناهج كامبريدج لتعليم الرياضيات في مرحلة التعليم الأساسية، وهي بذلك تقدم مجموعة شاملة من الأهداف التعليمية للمادة. تشتمل هذه الأهداف على المعارف الرياضية التي يجب أن يكتسبها التلميذ، بالإضافة إلى المهارات الرياضية التي تجعل التلميذ قادرًا على استخدام الرياضيات. يغطي الإطار خمسة مواضيع الأعداد (بما فيها فيه الاستراتيجيات الذهنية)، والهندسة، والقياس، ومعالجة البيانات؛ ويدعم جميع هذه المواضيع الأربعة السابقة الموضوع الخامس الا . وهو حل المشكلات، فموضوع حل المشكلات يأتي متكاملاً في جميع مجالات المواضيع الأربعة الأخرى. وبقدر ما هو ضروري تمييز تطور الأهداف في المنهاج، فمن المهم أيضاً تنسيق المواضيع المختلفة لتشكل كيانا كاملا منطقياً.

تشمل هذه السلسلة المكونات التالية:

دليل المعلم (النسخة الورقية والقرص المدمج) يغطي هذا الدليل كافة الأهداف الخاصة بإطار كامبريدج من خلال دروس تتم الإشارة إليها تحت مسمى النشاط الأساسي. يتضمن النشاط الأساسي توجيهات لتغطية الأهداف والقيام بالنشاطات المطلوبة، مع تقديم النواتج المتوقعة، ومقترحًا للنقاش الصفي، والأخطاء الشائعة التي قد يرتكبها التلاميذ. ويُقدم قسم المزيد من الأنشطة مقترحات لنشاطات توسعة إضافية. تجدر الإشارة إلى أنه من الضروري عدم استخدام كتاب التلميذ أو كتاب النشاط بمعزل عن دليل المعلم.

يتضمن القرص المدمج :

  • استراتيجيات طرح الأسئلة تتضمن هذه الوثيقة بعض المقاربات المفيدة في طرح الأسئلة الصفية لمعلمي الرياضيات.
  • رسالة للأهل وهي قالب عام لرسائل يمكن إعدادها بشكل سريع من قبل المعلمين للأهل لإعلامهم بما يتعلمه ابنهم في الرياضيات والمساعدة التي يمكنهم تقديمها له في المنزل.
  • النسخ الرئيسية: وهي المصادر المعتمدة للمادة، وهي متوفرة بصيغة PDF».
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.