Take a fresh look at your lifestyle.

دليل المعلم المهارات الموسيقية الصف الخامس  PDF

نقدم لكم في موقع عمان سكول رابط تحميل دليل المعلم مادة المهارات الموسيقية الصف الخامس الفصل الدراسي الأول والثاني PDF الخاص بدلائل المعلم لسلطنة عمان

تحميل دليل المعلم المهارات الموسيقية الصف الخامس  PDF

لتحميل دليل المعلم المهارات الموسيقية الصف الخامس الفصل الدراسي الأول والثاني PDF يرجى الضغط على الزر الأزرق أسف صورة غلاف الكتاب

تحميل دليل المعلم PDF

دليل المعلم مادة المهارات الموسيقية للصف 5

مقدمة دليل المعلم

مقدمة الدليل

تحرص وزارة التربية والتعليم على تحديث وتطوير المناهج التعليمية لمختلف المراحل الدراسية، لتجويد العملية التعليمية بما يتماشى مع التطور الشامل لمختلف المجالات، وقد بذلت الوزارة جهودا كبيرة لتحديث وتطوير المناهج الدراسية لجميع المواد بما يتواكب مع رؤية عمان ۲۰٤٠ ويحقق أهداف النظام التعليمي ومتماشيا مع الثورة الصناعية الرابعة بإضافة كل ما هو جديد ومفيد للعملية التعليمية، حيث أولت الوزارة مناهج المهارات الفردية

عناية خاصة، لما لها من دور واضح في نمو الطالب، جسديا وعقليا ووجدانيا. 

وانطلاقاً من اهتمام وزارة التربية والتعليم بمادة المهارات الموسيقية ومناهجها الدراسية. فقد اهتمت بإعداد أدلة معلم المادة لتكون مرشدًا له في تنفيذ المناهج الدراسية، وذلك لإنجاح العملية التعلمية التعليمية، لتشجيع الطلبة على حب العلم والتعلم.

وقد تم تطوير دليل المعلم لمادة المهارات الموسيقية للصف الخامس، وفقا لوثيقة معايير المناهج العمانية ومستجداتها، وبناءً على التغذية الراجعة ومقترحات الحقل التربوي، ليقدم التوجيهات والإرشادات اللازمة التي تساعد المعلم على تنفيذ هذا المنهج بطرق حديثة ومتجددة وأساليب متنوعة، تتحقق من خلالها المخرجات التعليمية المرجوة. 

وقد روعي في الدليل أيضاً، تحديد ما يراد تقديمه للطلبة في تتابع المعلومات والمهارات ونموها من سنة لأخرى دون تكرار، وتماشيها مع نمو الطلبة وقدراتهم اللغوية والعقلية والبدنية، وتنمية موهبة الغناء والعزف لديهم، بالإضافة إلى دمج بعض المفاهيم والقيم والاتجاهات عبر محور الغناء، دون إغفال الفنون التقليدية العمانية التي من شأنها الحفاظ على التراث وربطها بالبيئة.

 كما يساعد المعلم أيضاً على تحديد الأهداف الإجرائية لكل درس، وكذلك طريقة تناول محتوى الدروس وأنشطتها في كل وحدة، بالإضافة إلى أساليب تقويم الطلبة. وقد تضمن الدليل ست وحدات دراسية احتوت كل وحدة على ثلاثة دروس، روعي فيها التوافق الرأسي والأفقي لمختلف مجالات المادة، وتم عرضها بأسلوب مبسط ولغة واضحة تساعد على التفكير والإبداع وتعتمد على المشاركة الفعلية للمتعلمين.

ويجب على معلمي ومعلمات المهارات الموسيقية الاطلاع على هذا الدليل وتفعيله، وابتكار إجراءات تعليمية وطرائق وأنشطة مختلفة تثري العملية التعليمية، وتظهر إبداعاتهم المهنية، مع الحرص على تحقيق المخرجات المطلوبة، وربطها بالمواقف التعليمية.

ونتمنى للجميع التوفيق والسداد، والله من وراء القصد.

المؤلفون

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.