Take a fresh look at your lifestyle.

دليل الطالب www.heac.gov.om تحميل PDF

يسرنا أن نضع بين يديكم دليل الطالب للعام الأكاديمي (2025/2024) ليكون عوناً لكم عند تقديمكم لطلبكم الإلكتروني للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي من خلال نظام القبول للمرحلة الجامعية الأولى على الموقع الإلكتروني لمركز القبول الموحد. وعليه يرجى الحرص على قراءته بتأن ودقة.

دليل الطالب www.heac.gov.om تحميل PDF 

لتحميل دليل الطالب (دليل موقع القبول الموحد www.heac.gov.om) يرجى الضغط على الزر الأزرق أسفل صورة غلاف الدليل.

تحميل الدليل PDF

موقع القبول الموحد www.heac.gov.om

رابط الدخول إلى موقع القبول الموحد

www.heac.gov.om

 

مقدمة دليل  للعام الأكاديمي (2025/2024)

يسرنا أن نضع بين يديكم دليل الطالب ليكون عوناً لكم عند تقديمكم لطلبكم الإلكتروني للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي من خلال نظام القبول للمرحلة الجامعية الأولى على الموقع الإلكتروني لمركز القبول الموحد. وعليه يرجى الحرص على قراءته بتأن ودقة.

يوضح هذا الدليل إجراءات التسجيل في نظام القبول الإلكتروني، إضافة إلى النصائح والإرشادات المتعلقة بكيفية اختيار البرامج الدراسية التي ترغبوا في الالتحاق بها بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والبعثات والمنح الداخلية والخارجية، كما ستتعرفوا من خلاله على متطلبات كل برنامج للعام الأكاديمي 2025/2024م، وشروط القبول فيه.

ويستعرض هذا الدليل مراحل التسجيل والقبول ابتداءً بمرحلة التسجيل في نظام القبول الموحد وذلك قبل تأديتكم لامتحان الفصل الثاني لكي تكونوا أكثر قدرة على اختيار البرامج الدراسية وبعيدا عن الضغط النفسي، فضلا عن الفسحة الزمنية للتفكير واخذ النصح من الآخرين في اختيار البرامج الدراسية المناسبة، لذا يجب عليكم الحرص على اختيار اكبر قدر ممكن من البرامج الدراسية ، والتي تعتبر نسبة قبولكم بها عالية بالمقارنة مع ادنى معدل تنافسي موصى به للتقدم للبرنامج عند تعبئة الاستمارة الإلكترونية بنظام القبول الموحد.

علماً بأنه سوف تتاح لكم الفرصة لتغيير وإعادة ترتيب اختياراتكم في مرحلة تعديل الرغبات، وذلك بعد معرفتكم لنتيجة امتحاناتكم للفصل الثاني. وأخيرا عليكم الاطلاع على جدول مواعيد تقديم طلبات الالتحاق والالتزام به وكافة المستجدات بصفة مستمرة من خلال الموقع الإلكتروني للمركز

www.heac.gov.om

ونسأل العليم القدير التوفيق للجميع.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.