Take a fresh look at your lifestyle.

إملاء صف ثالث فصل ثاني

0

نقدم لكم في هذا الموصوع في موقع عمان سكول فقرات إملاء لطلبة الصف الثالث الفصل الثاني من إعداد الأستاذ عامر صلاح الدين مدرسة أجيال الإبداع الخاصة – سلطنة عمان

إملاء صف ثالث فصل ثاني

إملاء اختباري عن همزتي الوصل والقطع

الفقرة الإملائية

(يحكى أن ضفدعة توقفت بجانب نهر ، وفيما هي تراقب الطبيعة سمعت صوتا غريبا ، نظرت حولها ، فشاهدت بقرة تشرب الماء من النهر ، فأرادت الضفدعة أن تتخذ شكل البقرة الضخم ، فراحت تكثر من الشرب حتى انتفخت وماتت )

إملاء اختباري عن التمييز بين النون الساكنة والتنوين

الفقرة الإملائية 

(تيقن أن حلمك لن يكون واقعا في يوم من الأيام ما إن لم تبذل جهدا في تحقيقه بهمة وإصرار ، فلا تركن إلى الكسل والدعة ، ففي العمل بركة ورزق ، وبالعزيمة يتحقق الطموح ).

إملاء اختباري عن علامات الترقيم ( الفاصلة ، والنقطة ، والنقطتان الرأسيتان )

الفقرة الإملائية

(رجع على من رحلته وقت المساء ، وأخذ يسرد على والديه مسرورا ما حدث له مدرسة ، ثم قال لأبيه : شكرا لك يا أبي ، فقد أتحت لي فرصة مرافقة أصحابي ومعلمي في الرحلة ).

إملاء اختباري عن علامات الترقيم ( التعجب ، وعلامة الاستفهام)

الفقرة الإملائية

( قال لي أبي ذات مرة : ما رأيك أن نذهب في الإجازة الصيفية إلى مدينة صلالة بالطائرة ؟ فأجبته : يا لها من فكرة رائعة ! ما أجمل أن نزور جنة عمان ! متى سنذهب يا أبي ؟ ).

إملاء اختباري ( مراجعة علامات الترقيم )

الفقرة الإملائية

( سأل القاضي المتهم : ما تهمتك ؟ فأجاب : سرقت حبلا بطول الرمح ، فقال القاضي : ما أعجب هذه التهمة ! وهل بسبب ذلك قدمت إلى المحكمة ؟ فأجاب : نعم يا سيدي ، فقد كان في نهاية الحبل بقرة ) . 

إملاء اختباري  مراجعة على همزتى الوصل والقطع ، والنون الساكنة ، والتنوين

الفقرة الإملائية

( طلب الحطاب من الشاب أن يندس في كومة الحطب . فلما جاء الجنود بحثون عنه أخبرهم الحطاب أنه في كومة الحطب ، فسخروا منه وذهبوا . فخرج الشاب بعدها غاضبا . فقال له الحطاب : اعلم يا بني أن الصدق منجاة ) .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.